استراتيجيات ونصائح جديدة لإنشاء وترويج المحتوى الخاص بك بشكل أفضل SEO Starter Guide _ The Basics - إعلانات الوظيفة | alwadifa-pub Alwadifa-Pub.Com | Portail des emplois publics et privé

استراتيجيات ونصائح جديدة لإنشاء وترويج المحتوى الخاص بك بشكل أفضل SEO Starter Guide _ The Basics

 

من بين الاستراتيجيات والنصائح  لإنشاء وترويج المحتوى الخاص بك بشكل أفضل اتبع هذه الخطوات المهمة وسترى النتائج الغير متوقعة


كتابة محتوى سهل القراءة

من الأمور التي يجب أن تتبعها عند كتابة المحتوى الخاص بك، هو أن تحاول كتابة مقال مقروء، ولا ترتبك عند سماع هذا الأمر، فبالتأكيد جميع المقالات يمكن قراءتها، حتى ولو كانت مكتوبة بشكل غير بسيط ومعقد.

ولكن ما نريد لفت الانتباه إليه في هذا النقطة هو الحرص على كتابة مقال سهل القراءة، ثم بعد ذلك تأكد من خلال أحد أدوات قابلية القراءة مثل Flesch-Kincaid، تقوم هذه الأدوات بحسابة سهولة قراءة المحتوى الذي تقدمه، لذا قم باستخدام إحداها وتأكد من سهولة قراءة المحتوى الخاص بك.

الدليل الشامل من أجل التسويق بالمحتوى في عام 2021
الدليل الشامل من أجل التسويق بالمحتوى في عام 2021

اصنع رابطاً بينك وبين القارئ من خلال المحتوى الذي تقدمه

الهدف الأساسي لأي جزء من المحتوى الخاص بك، ليس فقط توفير معلومات مفيدة للزوار والمتابعين، بل لصنع رابط بينك وبين قاعدة المستخدمين الخاصة بك، يتوقف هذا الأمر على نمط الكتابة الخاص بك، يجب أن تكتب المحتوى الخاص بك بشكل لا يبدو احترافي للغاية.

وفي نفس الوقت ليس رسمياً أيضاً، حاول الموازنة بين هذا وذاك، وذلك لأن معظم القراء ليسوا فصحاء في اللغة لدرجة الخبرة، كما أنهم لا يريدون قراءة أشياء باللغة العامية أيضاً، وبالتالي إذا استطعت بين الموازنة ببن الجانبين، فسيشعر القارئ بأنك تخاطبه، وستستطيع إنشاء علاقة وثيقة مع القارئ مقارنةً بأي طريقة أخرى.

الجودة و الكمية

عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى فإن الكثير من الناس يتساءلون هل الاهتمام بجودة المحتوى هو الخيار الأفضل أم الاهتمام بالكمية؟

في البداية وقبل كل شيء، يجب أن تعلم أن أي شيء أقل من 300 كلمة لا يعتبر محتوى ذو جودة عالية وفقاً لخوارزميات محرك البحث، وبالتالي فإنه من الضروري دائماً تجاوز الحد الأدنى لعدد الكلمات، ولكن يسئ الكثير من الناس فهم هذه النقطة ويعتقدون أن مواصلة كتابة مدونة أو مقالات بآلاف الكلمات ولكن بجودة متواضعة هو الحل الأمثل.

الدليل الشامل من أجل التسويق بالمحتوى في عام 2021
الدليل الشامل من أجل التسويق بالمحتوى في عام 2021

ولكن هذا تفسير غير صحيح تماماً، سيساعدك ذلك بالفعل على الظهور بشكل جيد في محركات البحث، ولكنك بذلك لا تبني قاعدة جماهرية لأن جميع الزوار لن يعودوا لموقعك مرة أخرى بسبب الجودة المتدنية، لذا حافظ على التوازن بين الجودة والكمية، وإذا استطعت أن تقوم بكتابة مقالات كبيرة وبجودة عالية فلا ضرر في ذلك أبداً.


ابتعد تماماً عن حشو الكلمات الرئيسية والمفتاحية

تعتبر هذه النصيحة من النصائح الأساسية لتسويق المحتوى، ودائماً ما يتجاهلها الكثير من الأشخاص، لذا ابتعد تماماً عن ملء مُحتواك بحمل عدد كبير من الكلمات المفتاحية والرئيسية من أجل الترتيب في محركات البحث بسهولة، كان هذا في الماضي.

الظهور في نتائج البحث الآن أصبح يعتمد بشكل كبير على عوامل أخرى بسبب تغيير خوارزميات جوجل في التعامل مع المواقع، أصبحت نتائج البحث تعتمد على عوامل مختلفة مثل الارتباط الداخلي والخارجي.

ومدى توافق وسلاسة الموقع عند العرض على الهواتف المحمولة والأجهزة المختلفة، وسرعة تحميل صفحات الموقع وما إلى ذلك، وبالتالي ليس هناك أي داعي لحشو كم كبير من الكلمات المفتاحية في غير مواضعها.

كن أنت المصدر

هذه الاستراتيجية أو الطريقة من الأشياء التي تُميزك بحق، لما لا تبدأ الآن في كتابة مقالات من واقع خبرتك، وتقوم بالاستشهاد بصور أو بدلائل من موقعك، لم لا تبدأ الان في تجربة الأدوات والاستراتيجيات المختلفة على موقعك وتبدأ في إنشاء محتوى متميز وحصري؟

بالتأكيد هذا الأمر يلزمه الكثير من الخبرة، ولكن إذا استطعت القيام بذلك وكنت أنت المصدر، فستكتسب ميزة تنافسية بين المواقع الأخرى، بل إن الكثير من المواقع المنافسة ستقوم بالاستشهاد بتجاربك التي توثقها على مواقعهم، مما يساعدك في الحصول على قدر أكبر من العملاء.


في النهاية يجب أن تعلم أن التسويق بالمحتوى دائماً سيظل الشيء الأساسي لكسب عملاء جدد والحفاظ على العملاء الحاليين، في حين أن الأساليب المستخدمة لتقديم المحتوى يمكن أن تتغير باستمرار، إلا أن المبادئ الأساسية تظل كما هي، لذا حافظ دائماً على المبادئ الأساسية وعلى جودة المحتوى الذي تقدمه، ونحن بالتأكيد سنوافيك بكل جديد يخص عالم التسويق ويخص التسويق بالمحتوى بشكل خاص. بالتوفيق لك.